Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
13 juin 2010 7 13 /06 /juin /2010 20:48

رفض رابح سعدان، مدرّب المنتخب الوطني، تحميل المهاجم عبد القادر غزّال مسؤولية الخسارة أمام منتخب سلوفينيا، مضيفا بأنه لن يتخلّى عن الحارس فوزي شاوشي خلال مباراة إنجلترا.  
قال رابح سعدان، في الندوة الصحفية التي عقدها بعد المباراة بملعب بولوكواني، إن البطاقة الحمراء التي تلقّاها عبد القادر غزّال كانت قاسية على المنتخب، مضيفا ''إنها أخطاء تحدث عادة مع اللاّعبين وتدخل ضمن نطاق اللّعبة ويجب تقبّل ذلك رغم مرارة ما حدث''.
وأوضح المدرّب الوطني بأن الخطأ الذي ارتكبه فوزي شاوشي خلال لقطة تسجيل هدف سلوفينيا الوحيد في المباراة، لا يعني بالضرورة بأن الحارس خسر مكانته الأساسية، مشيرا: ''شاوشي أدى مباراة جيدة، رغم أنه يتحمّل جزءا من المسؤولية في الهدف المسجّل علينا، غير أنني لن أقوم بتغييره في المباراة المقبلة أمام منتخب إنجلترا يوم 18 جوان الجاري، إلاّ إذا طلب الحارس شاوشي إعفاءه''.
وألح المدرّب الوطني على القول بأنه يتعين على الثنائي عبد القادر غزّال وفوزي شاوشي حفظ الدرس جيدا بعد المباراة أمام منتخب سلوفينيا، مشيرا ''واستخلاص الدروس واجب على كل لاعبي المنتخب الوطني''.

''سيرى الإنجليز ما سيصنعه المنتخب الجزائري''
وفي سياق آخر، ترك المدرّب الوطني الانطباع بأن الخسارة أمام منتخب سلوفينيا لا تعني بالضرورة أن ''الخضر'' خسروا كل حظوظهم في بلوغ الدور الثاني من المونديال الإفريقي. وقال رابح سعدان بأن المنتخب خسر مباراة واحدة، وهو على بعد نقطة واحدة عن صاحبي المركز الثاني، ويقصد بهما المنتخبين الإنجليزي والأمريكي، مضيفا: ''حظوظنا تبقى قائمة رغم الخسارة، فيبقى في البرنامج مقابلتان، وأعدكم بأننا سنظهر بوجه أفضل أمام إنجلترا، وسيرى الإنجليز ما سيصنعه المنتخب الجزائري يوم 18 جوان الجاري''.
وأوضح المدرّب الوطني، خلال الندوة الصحفية، بأنه تابع مباراة إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية، وأدرك بأن كل منتخب يملك قدرات كبيرة رغم اعتماد المنتخبين على الاندفاع البدني، ''غير أن ذلك لن يمنعنا من تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة المقبلة، لأن مصيرنا سيتحدّد أمام المنتخب الإنجليزي''.

''اللاعبون أدّوا ما عليهم ويستحقون التقدير''
ورغم خسارة المنتخب الوطني، إلاّ أن المدرّب رابح سعدان أثنى كثيرا على لاعبيه، وأشار بأنهم يستحقون كل التقدير ''لأنهم لعبوا بطريقة جيدة وكانوا الأفضل فوق أرضية الميدان''، مضيفا: ''لقد خلقنا عدة فرص للتهديف، وقدّمنا عروضا جميلة وكنّا الأخطر في مناسبات كثيرة، ما يجعلني أقول بأننا لا نستحق الخسارة''. وفي تقدير المدرّب الوطني، فإن الخطأ الوحيد هو الذي كلّف ''الخضر'' خسارة المباراة الأولى ''وهو ما يؤثـر فينا كثيرا، غير أننا سنحاول تجاوز ذلك، حتى ندخل مباراة إنجلترا بمعنويات مرتفعة''.

''كرة جابولاني لا تساعد الحرّاس''
وفي سؤال يتعلّق بكرة ''جابولاني'' التي صنعتها مؤسسة ''أديداس'' خصيصا لكأس العالم، والتي كانت محل انتقادات كثيرة من نجوم الكرة العالمية، قبل انطلاق كأس العالم، أعلن المدرّب الوطني صراحة بأن الكرة ليست بالجودة المطلوبة، معتبرا بأنها لا تخدم حراس المرمى. وقال سعدان: ''الكرة التي تم اختيارها لا تساعد الحرّاس إطلاقا، وقد اتضح ذلك خلال المباراة، لأن الكرة خادعت حارسنا ولم يتمكّن من صدها، ما يجعلني على يقين بأن الحراس واللاّعبين لم يتأقلموا مع هذه الكرة الجديدة''.

''سنتعلّم من أخطائنا مع الكبار''
ورغم ذلك، فقد أوضح سعدان بأن المنتخب الجزائري ارتكب بعض الهفوات، مشيرا بأن هدف الجزائر هو بناء منتخب أقوى تحسبا لمونديال ,2014 مضيفا: ''نملك تشكيلة شابة وهدفنا المونديال المقبل، وبالتالي، علينا الاستفادة من أخطائنا، والخطأ الذي ارتكبه شاوشي لا يختلف عن ذلك الذي ارتكبه الحارس الإنجليزي في مباراة منتخب بلاده أمام الولايات المتحدة الأمريكية''. وقال المدرّب الوطني: ''لقد عدنا إلى المونديال بعد غياب دام 24 سنة، وقد ظهرنا في المباراة الأولى بوجه مشرّف وسنعمل على تشريف ألوان
المنتخب، وسنتعلّم من أخطائنا مع الكبار''

 

الخبر

Partager cet article

Repost 0
Published by GHEZAL. B - dans sport
commenter cet article

commentaires