Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
13 juin 2010 7 13 /06 /juin /2010 21:16

بالرغم من تأثـره للهزيمة التي تلقاها المنتخب الوطني، إلا أن كريم زياني أكد بأن حظوظ ''الخضر'' في التأهل إلى الدور الثاني لا تزال قائمة، ولو أنه اعترف بأن المأمورية ستكون أكثـر صعوبة مما كانت عليه، كون المباراة المقبلة ستكون ضد إنجلترا أحد المرشحين للتتويج باللقب العالمي.
بداية، ما تعليقك على الهزيمة أمام سلوفينيا؟
 أنا جد متأسف، لأن الهزيمة كانت قاسية جدا، وجاءت عن طريق خطإ، رغم أننا سيطرنا على مجريات اللعب.
بالعودة إلى مجريات اللقاء ألا تعتقد بأنكم كنتم قادرين على قتل اللقاء في أكثـر من مناسبة، وتفادي مثل هذا السيناريو؟
 لقد سيطرنا على مجريات اللعب، وخلقنا فرصا أكثـر منهم، وكنا أكثـر خطورة، فضلا عن أننا لعبنا جيدا وأحسن منهم، في الدقائق الأخيرة كنت متيقنا من أننا سنفعل شيئا، لكن الحظ خاننا، يجب ألا نفكر في الماضي، الآن انتهى اللقاء وعلينا أن نركز على المستقبل.
هل تعتقد أن شاوشي وغزال يتحملان مسؤولية الهزيمة؟
 يجب ألاّ نأخذ الأمور بهذه الطريقة، لأن المسؤولية تقع علينا جميعا، فالحارس شاوشي أدى مباراة كبيرة، ولا أظن بأنه مذنب في لقطة الهدف، لقد حاول الإمساك بالكرة، لكن مسارها تغير بطريقة غريبة، من الصعب جدا على أي حارس أن يتعامل مع نفس الوضعية، فضلا عن أن أشعة الشمس أعاقته، إضافة إلى أرضية الميدان الزلجة التي عرقلت أداءنا كثيرا. أما عن غزال فلا أعتقد أيضا أنه سبب الهزيمة، صحيح أن خروجه أثـر علينا لكنه وقع في الخطإ ويجب ألا نلومه، لأن أي لاعب معرض لارتكاب مثل هذه الأخطاء.
ستواجهون المنتخب الإنجليزي في المباراة القادمة، ستكون مهمتكم أصعب أليس كذلك؟
 بالطبع، منتخب إنجلترا كان ولا يزال المرشح الأول لنيل اللقب العالمي، ولكننا لا نملك غير الفوز عليه أو على الأقل تحقيق التعادل، أكيد أن المهمة ستكون أصعب مما كانت عليه قبل مباراة سلوفينيا، إلا أننا في وضعية حرجة وعلينا أن نجد الحل المناسب، يجب أن نخرج كل ما لدينا في مباراتي إنجلترا وأمريكا.
هل تعتقد أن حظوظ المنتخب الوطني لا تزال قائمة في التأهل؟
 الأمر صعب جدا، لكنني أرفض الاستسلام مبكرا، لا تزال هناك مقابلتان، يجب علينا أن نحسن التصرف فيهما، لقد شاهدتم كيف سارت مباراة إنجلترا وأمريكا، لا أظن أن أي أحد كان ينتظر تعثـر الإنجليز رغم أنهم من أقوى المنتخبات المشاركة في المونديال، ونحن سنفكر بهذه العقلية.
ألا تعتقد أن الهزيمة في أول مباراة تؤثـر على معنويات اللاعبين؟
 رغم أن تقبل الهزيمة أمر صعب للغاية، إلا أن اللاعبين لم يتأثـروا كثيرا، ولن ندع الشك يتسرب إلى أنفسنا، خاصة بعد الأداء الطيب الذي قدمناه في المباراة الأولى. أنا متأكد أيضا من رد فعل اللاعبين في المقابلتين المقبلتين سيكون إيجابيا.

الخبر

Partager cet article

Repost 0
Published by GHEZAL. B - dans sport
commenter cet article

commentaires