Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
15 juin 2010 2 15 /06 /juin /2010 21:09

دخلت عناصر المنتخب الوطني مرحلة التحضير لمواجهة المنتخب الإنجليزي في اللقاء الثاني الذي سيجرى في ملعب كاب تاون بعد غد الجمعة، وكل المؤشرات في المنتخب توحي بأن اللاعبين وضعوا الخسارة أمام سلوفينيا وراءهم وعازمون على رفع التحدي أمام رفاق القائد ستيفان جيرارد.
ظهر إصرار الخضر على رفع التحدي منذ حصة الاستئناف التي برمجها الناخب الوطني رابح سعدان، مساء أول أمس، وأظهر اللاعبون جدية كبيرة في العمل ودرجة عالية من التركيز، ما يؤكد أن تفكيرهم أصبح الآن منصبا على مواجهة إنجلترا التي ستحدد مصير ''الخضر'' في المونديال الإفريقي، بحثا عن الفوز وخوض مباراة بطولية ضد الإنجليز. وقد كان للخطاب الذي ألقاه المدرب رابح سعدان ورئيس الفاف محمد روراوة أثر إيجابي على نفسية اللاعبين، حيث حمل الخطاب رسالة تشجيع وثناء رغم الهزيمة ضد سلوفينيا، ما رفع من معنوياتهم وسمح لهم باستعادة الثقة في النفس، ما جعل رفقاء زياني يؤكدون أنهم سيرفعون التحدي أمام الإنجليز رغم صعوبة المهمة.
وقد عمل الناخب الوطني رابح سعدان على الرفع من معنويات لاعبيه قبل أن ينطلق في التحضير لمقابلة إنجلترا، وهو ما شرع فيه مباشرة عقب نهاية المباراة ضد سلوفينيا، حيث شجع اللاعبين على مردودهم في اللقاء الأول بغض النظر عن الخسارة، وقد قام سعدان بعمل خاص مع الحارس شاوشي رافضا تحميله مسؤولية الهدف، وكذا مع المهاجم غزال الذي أكد أن الخطأ الذي ارتكبه سببه فقدان التركيز وأن تحمسه للتهديف انعكس عليه سلبا.
شاوشي يسترجع معنوياته وغزال تدرب بصعوبة
كان للتعاطف الكبير الذي لقيه الحارس فوزي شاوشي دور كبير في استعادة ثقته في النفس وارتفاع معنوياته، حيث عادت البسمة لوجه شاوشي في أول حصة تدريبية بعد مواجهة سلوفينيا واستعاد الثقة في النفس لحراسة المرمى.
لكن الأمر كان مغايرا بالنسبة للمهاجم عبدالقادر غزال الذي لم يتجاوز بعد الصدمة النفسية التي يعيشها منذ البطاقة الحمراء التي تلقاها والهزيمة التي مني بها المنتخب الوطني، حيث إنه بالرغم من مساندة الجميع لمهاجم سيينا، إلا أنه دخل الحصة التدريبية أول أمس بمعنويات منحطة، ما جعل الناخب الوطني رابح سعدان يفكر في عدم إشراكه ضد الولايات المتحدة بعد أن يستنفد العقوبة، حسب ما أكده مصدر مقرب من الطاقم الفني.

الخبر

Partager cet article

Repost 0
Published by GHEZAL. B - dans sport
commenter cet article

commentaires