Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
17 juin 2010 4 17 /06 /juin /2010 22:05


لم يتجرع الجمهور الكروي التونسي الهزيمة الأولى التي مني بها المنتخب الجزائري أمام سلوفينيا، حيث كان يعلق آمالا كبيرة  على أشبال المدرب رابح سعدان لرفع رأس الكرة المغاربية  في هذه التظاهرة الرياضية العالمية.
 خيبة أمل الجمهور الكروي التونسي، بررها العديد ممن التقت بهم ''الخبر'' في العاصمة التونسية، في أعقاب المباراة المشؤومة، بالخطة الدفاعية التي انتهجها المنتخب الجزائري في المباراة. حيث قال قيس ناجي، مساعد إنتاج في قناة ''نسمة تي في'': ''لو بقي المنتخب الجزائري يلعب خمسين سنة لما تمكن من الوصول إلى شباك الحارس السلوفيني، لأنه ببساطة طبق خطة دفاعية محضة''. مضيفا ''أتمنى أن يعيد المدرب الجزائري رابح سعدان حساباته في المقابلة القادمة أمام الإنجليز، باعتبار أن المنتخب الجزائري أصبح مجبرا على اللعب بخطة هجومية إذا ما أراد إنعاش حظوظه في التأهل''.
''اشفوا غليلنا من الإنجليز''
محمد البدري، صاحب وكالة للأسفار بتونس العاصمة، ذهب في الاتجاه نفسه، غير أنه قال ''نحن العرب دائما نقلل من إمكاناتنا لأننا نعاني في داخلنا من عقدة، لكن إذا تمكنا من تجاوز هذه الحالة النفسية، فإنني أجزم أننا سنكون أحسن بكثير مما نحن عليه، وعليه على رفاق زياني أن يؤمنوا بإمكاناتهم أمام الإنجليز إذا ما أرادوا إحداث المفاجأة في المقابلة الثانية''. مشيرا في نفس الوقت إلى أنه رغم فقدانه الأمل كلية في رؤية الجزائر في الدور الثاني، ''إلا أنني أرغب في أن يتمكن المنتخب الجزائري الشقيق من هزم الإنجليز، بسبب غرور لاعبيهم، وأن يلعب ''الخضر'' بطريقة أحسن، حتى يشفوا غليلنا، لأن الأداء الجيد سيؤكد أن الكرة العربية والمغاربية بالأخص تملك إمكانات لا يستهان بها''.
وبلغة الواثق من كلامه، صرح حسان النفاتي، سائق في إحدى المؤسسات الخاصة التونسية، بأن الجزائر لن تمر إلى الدور الثاني من المونديال الإفريقي، ''ليس تقليلا من شأنها وإنما لمعطيات ميدانية أهمها أنها ضيعت الفرصة أمام منتخب متواضع اسمه سلوفينينيا، فكيف لها أن تغتنم الفرصة أمام منتخب مثل إنجلترا المدجج بأرمادة من اللاعبين الكبار''. مضيفا ''هربت من العمل من أجل متابعة مقابلة الجزائر أمام سلوفينيا، لكن الخيبة كانت كبيرة، عندما انهزمت الجزائر لأنني خسرت

أجرتياليوميةدون أن تربح الجزائر

الخبر

Partager cet article

Repost 0
Published by GHEZAL. B - dans sport
commenter cet article

commentaires