Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
20 juin 2010 7 20 /06 /juin /2010 20:57

 

 

يؤكد قلب دفاع المنتخب الوطني، رفيق حليش، بثقة كبيرة، في هذا الحوار على تفاؤله المطلق بفوز الجزائر على أمريكا في مباراة الأربعاء، مشيرا إلى أنه يطمح لدخول التاريخ من أوسع الأبواب. وجدّد حليش نداءه للجماهير بأن يثقوا في المنتخب الوطني، وبلوغه الدور الثاني.

كيف تجري تحضيراتكم لمواجهة المنتخب الأمريكي؟

نحن بصدد الاسترجاع والاسترخاء، بعد المجهودات التي بذلناها في مباراة إنجلترا، وسنبدأ التحضير الجدي لمواجهة أمريكا بعد وصولنا إلى بريتوريا مباشرة.

بالعودة إلى مباراة إنجلترا، كيف تقيم أداء المنتخب الوطني؟

لقد خضنا مباراة كبيرة وقوية بشهادة كل المتتبعين، لقد كان كل اللاعبين في المستوى دون استثناء، وتعادلنا نتيجة إيجابية لأننا لعبنا أمام أحد أقوى المنتخبات العالمية.

هل أنت راض عن المستوى الذي قدمته في المباراة؟

لست أنا من يحكم على مستواي، أترك هذا الأمر لكم وللطاقم الفني.

ألا تعتقد بأنكم كنتم في مباراة إنجلترا أكثـر تركيزا من مباراة سلوفينيا؟

إطلاقا، فحتى في مباراة سلوفينيا كنا مركزين جيدا، بدليل أننا لعبنا بطريقة رائعة وكنا أحسن من منافسنا، لكن للأسف خسرنا اللقاء، بعد أن تلقينا هدفا بطريقة ساذجة، ولكن رد فعلنا أمام إنجلترا كان إيجابيا، وتمكنا من تحقيق نتيجة التعادل التي تعتبر إيجابية جدا، لأنها سمحت لنا بالبقاء في السباق نحو التأهل إلى الدور الثاني، ولا يخفى عليكم أننا قبل لقاء إنجلترا، كنا محفزين بما أننا وضعنا في أذهاننا بأننا سنواجه فريقا كبيرا، كما أن لعب المباراة ليلا ساعدنا كثيرا، فضلا عن الحضور المكثف للجماهير.

هل انتابك الارتباك أو الخوف قبل المباراة، خاصة وأنك كنت ستواجه العديد من النجوم المشهورين؟

(يضحك)، بالعكس، لقد كنت متحرّرا من أي ضغط، فلاعبي المنتخب الإنجليزي نعرفهم جميعا، وشاهدناهم على التلفزيون، لم يخفنا لا جيرارد ولا روني أو لامبارد، كما أنني سبق لي وأن لعبت ضد لاعبين كبار، سواء مع المنتخب أو مع فريقي ماديرا خلال البطولة الأوروبية، وهذه الأمور سمحت لي ولزملائي باللعب بدون عقدة.

كيف تتوقع أن تكون المباراة أمام أمريكا؟

يضحك).. أحرجتموني كثيرا بهذا السؤال، أتمنى أن أعيد الكرّة، لكن المهم أن نفوز وليس من يسجّل

الخبر

Partager cet article

Repost 0
Published by GHEZAL. B - dans sport
commenter cet article

commentaires