Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
20 juin 2010 7 20 /06 /juin /2010 21:24

 سيقوم الطاقم الفني للمنتخب الوطني بإجراء تغيير واحد على التشكيلة التي ستخوض مواجهة الولايات المتحدة الأمريكية يوم الأربعاء القادم لحساب الجولة الأخيرة من الدور الأول لمونديال جنوب إفريقيا.
 أكد مساعد مدرب المنتخب الوطني، زهير جلول في تصريح لـ''الخبر'' أمس، على هامش الحصة التدريبية التي أجراها ''الخضر'' بملعب ''أوغو''، ''سنجري تغييرا واحدا فقط على الأكثر، نريد المحافظة على استقرار التشكيلة على جميع المستويات''. وعن اللاعب الذي سيضحي به الطاقم الفني أمام أمريكا قال جلول''لا يمكنني إعطاء المزيد من التفاصيل، لكن يمكن الإشارة إلى أنه لن يكون مثلا من خط الدفاع فهذا مستحيل، لأننا يجب ألاّ نتلقى الأهداف، سيكون اللاعب الذي سنضحي به من خط الوسط الهجومي، لأننا نريد إقحام مهاجم ثان لمساعدة مطمور في خط الهجوم''. ويبدو أن الطاقم الفني سيضحي بالوجه الجديد رياض بودبوز في مباراة أمريكا، كون كل من لحسن يبدة وزياني أوراقا رابحة للطاقم الفني ولا يمكن الاستغناء عنها أبدا.
غزال احتياطي
وإن كان مساعد المدرب الوطني لم يتحدث عن المهاجم الثاني الذي سيساعد مطمور في خط الهجوم، فقد علمنا من مصدر مطلع بأن رفيق زهير جبور سيعود الى التشكيلة الأساسية وسيلعب بجانب كريم مطمور في خط الهجوم.
وقرر المدرب سعدان إعادة جبور الى التشكيلة الأساسية، حيث وجد فيه المهاجم المناسب بالنظر لاستعداده الكبير لتدارك الظهور المتواضع له في مباراة سلوفينيا، فضلا عن أنه بدا جد محفز خلال التدريبات، فيما أكد مصدر مطلع لـ''الخبر'' بأن المهاجم عبد القادر غزال الذي استنفد عقوبته، سيحظى بفرصة أخرى خلال مباراة أمريكا، وقد يتم إقحامه في حالة حاجة التشكيلة إلى خدماته، فيما يبقى المهاجم رفيق صايفي ضمن آخر اهتمامات الطاقم الفني.
يريد سعدان منح فرصة أخرى للمهاجم عبد القادر غزال و يرغب أيضا في تحريره من كافة الضغوط، خاصة وأنه تلقى انتقادات لاذعة من طرف وسائل الإعلام، الجماهير والمختصين، فضلا عن تدهور علاقته ببعض زملائه وأعضاء الطاقم الفني في أعقاب إبعاده عن التشكيلة الأساسية، قبل أن تعود الأمور إلى مجاريها في المدة الأخيرة.
وبدوره أبدى غزال استعدادات كبيرة لتدارك خطأه الكبير في مباراة سلوفينيا، حيث بدا في التدريبات الأخيرة أكثر إرادة وعزيمة على التألق فيما تبقى من مشوار ''الخضر'' في المونديال، كي يستعيد على الأقل ثقة وحب الجماهير له.
تجديد الثقة في مبولحي أمام أمريكا
سيلعب ''الخضر'' أمام أمريكا تقريبا بنفس التشكيلة وبنفس الخطة التي خاضوا بها مباراة سلوفينيا، حيث علمنا بأن الطاقم الفني سيجدد الثقة في الحارس رايس وهاب مبولحي الذي أدى مباراة كبيرة أمام انجلترا وفي لاعبي الدفاع، قادير، عنتر يحيى، بوفرة وحليش وبلحاج.

 

الخبر

Partager cet article

Repost 0
Published by GHEZAL. B - dans sport
commenter cet article

commentaires