Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
22 juin 2010 2 22 /06 /juin /2010 06:28

أجرى أمس المنتخب الوطني الجزائري أول حصة تدريبية بمدينة بريتوريا، حضرها كافة اللاعبين بمن فيهم لاعب الوسط كريم زياني وزميله حسان يبدة، وكذا الحارس فوزي شاوشي الذي تعافى نهائيا من الإصابة وتدرب مع الحراس بصفة عادية، مؤكدا رغبته في العودة إلى حراسة عرين ''الخضر'' في لقاء غد أمام المنتخب الأمريكي.
بدأت الحصة التدريبية على الساعة الرابعة بالتوقيت المحلي في ملعب ''أش.أم بيجي ستاديوم'' الذي يبعد بحوالي 30 كلم عن مقر المدينة، ووصلت العناصر الوطنية إلى الملعب تحت حراسة أمنية مشددة وبحضور رئيس ''الفاف'' محمد روراوة. وجرت التدريبات في ظروف رائعة وبمعنويات جد عالية توحي بالثقة الكبيرة التي اكتسبها رفقاء مهدي لحسن بعد التعادل ضد المنتخب الإنجليزي وإصرارهم على تحقيق الفوز والتأهل أمام المنتخب الأمريكي غدا.
سعدان اجتمع بلاعبيه وحمّسهم أكثـر
قبل الشروع في الحصة التدريبية، اجتمع المدرب رابح سعدان بلاعبيه في وسط الميدان حوالي عشر دقائق، وتحدث مجددا مع عناصره عن مواجهة غد وحثهم على ضرورة الفوز وتطبيق التعليمات خلال المباراة، طالبا منهم الظهور بنفس الوجه الذي ظهروا به في مواجهة المنتخب الإنجليزي. وتحدث معهم عن الهجوم وضرورة تجريب القذف من خارج منطقة العمليات كلما أتيحت الفرصة.
زياني يستأنف التدريبات ويريح الطاقم الفني
عاد اللاعب كريم زياني إلى تدريبات المنتخب الوطني، في الحصة التدريبية التي خاضها زوال أمس على ملعب ''أش أم بي جي'' الخاص بالتدريبات، وأراح هذا الأمر الطاقم الفني كثيرا، كون الحصة جرت بحضور كل تعداد المنتخب، فضلا عن الوزن الثقيل للاعب نادي فولفسبورغ الألماني في التشكيلة الوطنية.
و كان زياني قد غاب في حصتين متتاليتين، حيث منحه الطاقم الفني راحة لاسترجاع أنفاسه بعد العياء الذي انتابه خلال مباراة إنجلترا، فضلا عن معاناة اللاعب من جرح بسيط على مستوى أصبع قدمه.
تجريب القذفات من بعيد لمباغتة الحارس الأمريكي
وكان أول ما ركز عليه الطاقم الفني في التدريبات، تجريب القذف من بعيد قصد تحضير اللاعبين لمواجهة المنتخب الأمريكي، وهي النقطة السوداء التي أعابها الناخب الوطني على لاعبيه في المواجهتين السابقتين، سيما ضد المنتخب الإنجليزي حينما اختبر حارسه دافيد جيمس إلا مرة واحدة فقط. وقد بدا الحماس والإصرار على التسجيل على كافة اللاعبين، ولم يقتصر ذلك على المهاجمين فقط.
مباراة تطبيقية وجبّور يحضر لخلافة بودبّوز
شرع المدرب سعدان في رسم الخطة التي يواجه بها المنتخب الأمريكي، واتضحت معالمها بعد نهاية مواجهة المنتخب الإنجليزي عندما قال إنه لن يحدث تغييرات كبيرة سوى في منصب واحد أو اثنين فقط. وقد برمج أمس مباراة تطبيقية أقحم فيها التشكيلة التي واجهت إنجلترا بقيادة الثنائي مطمور وبودبوز في الهجوم، ضد الاحتياطيين. لكن في الشوط الثاني عوض بودبوز بزميله جبور وأظهر هذا الأخير إمكانيات كبيرة واستعدادا للعودة إلى التشكيلة الأساسية. وحسب آخر الأخبار، فإن المدرب سعدان سيقحم جبور مكان بودبوز في الهجوم سيما وأن مطمور قد طرح المشكل وطالب الطاقم الفني بأن يدعمه بمهاجم إضافي، وسيكون جبور هو الورقة التي يراهن عليها الناخب الوطني.

 

 

الخبر

Partager cet article

Repost 0
Published by GHEZAL. B - dans sport
commenter cet article

commentaires