Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
22 juin 2010 2 22 /06 /juin /2010 06:40

 بثقة كبيرة في النفس يتحدث وسط ميدان نادي فالونسيان الفرنسي فؤاد قادير عن قدرة المنتخب الجزائر تخطي عقبة الدور الأول في المونديال بالفوز على المنتخب الأمريكي، مشيرا إلى أن الفوز بهدفين في المباراة الثالثة أمر ليس مستحيلا إذا أظهروا نفس المستوى والرغبة في الفوز التي كانت حاضرة في لقاء إنجلترا.
كيف هي استعداداتكم للمواجهة الثالثة ضد المنتخب الأمريكي؟
 نحضر لهذه المباراة في أحسن الظروف وتحدو الجميع رغبة كبيرة وإصرار على تسجيل فوز لنا في المونديال قد يكون تأشيرة المرور إلى الدور الثاني، فالأجواء رائعة داخل المجموعة ونتدرب بمعنويات جد مرتفعة، ننتظر فقط الموعد الذي سيجمعنا بالمنتخب الأمريكي.
الظاهر أن مباراتكم ضد المنتخب الإنجليزي تركت آثارا ايجابية في الفريق أليس كذلك؟
 بالتأكيد فالظفر بنقطة التعادل أمام المنتخب الإنجليزي ليس أمرا سهلا، سيما انه كان محتوما عليه الفوز.. ويكفي انه كان احد المرشحين للتتويج بالكأس نظرا للمشوار الرائع الذي قطعه في التصفيات وامتلاكه أرمادة من اللاعبين. لعبنا تلك المباراة دون عقدة وخلقنا عدة فرص سانحة للتسجيل وكان بإمكاننا الفوز في تلك المباراة.
ماذا كان ينقصكم إذن؟
قليل من الفعالية في الهجوم والحظ أيضا، وتجريب الحارس دافيد جميس بالقذف من بعيد. لقد تفوقنا على الإنجليز في الصراعات الثنائية واسترجعنا عدة كرات. أظن أننا فعلا في تحسن مقارنة باللّقاء الأول ضد منتخب سلوفينيا.
ألا ترى أنكم ضيعتم فوزا كان يبدو سهلا ضد المنتخب السلوفيني؟
 تحسرنا كثيرا على تضييعنا الفوز أمام المنتخب السلوفيني لأننا لعبنا بطريقة جميلة وسيطرنا على أغلب مجريات اللقاء، ويخطئ كثيرا من قال أن المنتخب السلوفيني ضعيف والدليل انه كاد يفوز على المنتخب الأمريكي وأنا واثق من انه سيخلق مشاكل كبيرة للمنتخب الإنجليزي في اللقاء الثالث. تنتظرنا الآن فرصة أخرى لتدارك ما فاتنا والفوز على المنتخب الأمريكي ضروري من اجل تخطي المرور إلى الدور الثاني.
لكنكم مطالبون بسجيل هدفين والحفاظ على شباككم نظيفة في هذه المباراة؟
تسجيل هدفين ليس مستحيلا أمام المنتخب الأمريكي، لكننا لا يجب أن ندخل في المباراة ونفكر في تسجيل هدفين، بل علينا أولا تسيير اللقاء لصالحنا وعدم ترك المساحات للاعبي المنافس الذين يمتازون بالخفة والسرعة في التنفيذ. والمباراة فيها تسعون دقيقة ولا يجب أن نتوقف إلى غاية إعلان الحكم نهايتها. فعلينا جميعا أن نساهم في الهجوم ونساعد أيضا الدفاع حتى نحافظ على شباكنا نظيفة في هذه المباراة.
لعبت للمرة الثانية على التوالي أساسيا، هل كنت تتوقع حجز مكانتك وتألقك مع المنتخب الوطني في المونديال؟
 منذ أن تلقيت الدعوة من الناخب الوطني وأنا أعمل جاهدا من اجل تقديم الأحسن للمنتخب الوطني والثقة التي وضعها في الطاقم الفني حفزتني كثيرا وأتقاسم مسؤولية كبيرة مع بقية زملائي.
هل أنت راض عن الأداء الذي قدمته في اللقاءين السابقين في الرواق الأيمن؟
 التقييم يعود للمدرب والجمهور. وكما قلت لك إنني أحاول دائما أن أقدم الأحسن وأساعد منتخبنا. أما بشأن المنصب الذي أشغله فقد وجدت فيه راحتي، سيما أنني أجد نفسي دائما في وسط الميدان رفقة لحسن ويبدة وزياني الذين ساعدوني على التأقلم السريع، وأشعر أنني أعرف المنتخب منذ مدة. ولكن تألقي سيكون له معنى في حالة واحدة فقط وهي التأهل إلى الدور القادم.

 

الخبر

Partager cet article

Repost 0
Published by GHEZAL. B - dans sport
commenter cet article

commentaires