Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
23 juin 2010 3 23 /06 /juin /2010 19:57

 

أقصي منتخبنا الوطني بشرف من الدور الأول من المونديال الجنوب إفريقي، لما انهزم بنتيجة هدف دون مقابل في المباراة التي جمعته بنظيره الأمريكي لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة التي عرفت تأهل الأمريكان رفقة الإنجليز
وكانت بداية المرحلة الأولى قوية النسبة للخضر، حيث ضيع مطمور فرصة خطيرة بعد أن سدد بقوة نحو المرمى، قبل أن يضيع جبور فرصة أخرى لما تحكم في الكرة، وسددها بقوة لتصطدم بالعارضة الأفقية، رد عليه غوميز بقذفة حولها مبولحي للركنية.
وضيع الفريقين فرصا كثيرة، حيث كاد دمبسي أن يغير النتيجة لولا تألق مبولحي مرة أخرى، وضيع ألتيدور فرصة أخرى، ووجه مطمور تسديدة قوية نحو المرمى أجبرت الحارس هورد على توحيلها للركنية، قبل أن يضيع دمبسي مرة أخرى أمام مبولحي لتنتهي المرحلة الأولى بالتعادل السلبي..
وعرف الشوط الثاني كذلك تضييع عدد كبير من الفرص من الجانبين، أولها لما انطلق ألتيدور بالكرة كالسهم، ومررها لدمبسي الذي سددها لتصطدم بالقائم الأيسر للحارس الجزائري، وضيع دانوفان فرصة أخرى أمام تألق مبولحي الذي حولها للركنية، ونفذ برادلي مخالفة بقوة لكن حارس الخضر تصدى لها مرة أخرى، قبل أن يضيع زياني فرصة سانحة لما وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس الأمريكي.
وفي الدقيقة الاخيرة، رفع قادير الكرة نحو رأس البديل صايفي الذي وجه رأسية نحو المرمى لكنها لم تكن قوية، قبل أن يقود ألتيدور هجمة معاكسة لتصل الكرة إلى دانوفان اغلذي سجل الهدف الوحيد للمباراة قبل أن يعلن الحكم عن نهاية المواجهة بفوز الأمريكان بهدف دون مقابل

أصداء 

تفوق  المنتخب  الوطني  في  نسبة  امتلاك  الكرة  في  الشوط  الأول  حيث  تمكن  الخضر  من  الاحتفاظ بالكرة  53  بالمائة  في  حين  كانت  نسبة  الأمريكان  47  .
رغم الهزيمة التي مني بها المنتخب الوطني والإقصاء من التأهل للدور الاثني من منافسات المونديال إلا أن أنصار الخضر الحاضرين في مدرجات ملعب بريتوريا حيوا طويلا اللاعبين وتمنوا أن يعودوا لتشجيعهم في مونديال البرازيل.

احتل  أنصار  المنتخب  الوطني  المدرجات  المقابلة  للمنصة  الشرفية  بعد  أن  كانوا  السباقين  إلى دخول  الملعب .
ووصل  أول  فوج  من  المنتخب  الوطني  إلى  مدرجات  ملعب  لوفتوس  سيرسفيلد  حوالي  ثلاث ساعات  قبل  انطلاقة  المواجهة  عكس  الأمريكان  الذين  انتظروا  إلى  غاية  آخر  دقيقة  لدخول الملعب .

 *  ‬وصل  المنتخب  الأمريكي  أولا  الى  ملعب  بريتوريا  ووصل  بعده  المنتخب  الوطني  بحوالي  20 دقيقة .
وفور  وصول  المنتخب  الوطني  إلى  ملعب  بريتوريا  تلقى  تحية  حارة  من  طرف  الأنصار  الجزائريين والجنوب  افريقيين  الذين  حضروا  المباراة .

*  كالعادة ومنذ أول لقاء للمنتخب الوطني كانت رايات بعض البلدان العربية الشقيقة حاضرة في مدرجات الخضر، حيث شهدنا أمس حضور الجالية التونسية، المغربية، إلى جانب المنتخب الوطني اضافة إلى العلم الكندي الذي كان متواجدا بين أنصار الخضر.
* ‬كالعادة  كان  العلم  الفلسطيني  حاضرا  في  مدرجات  ملعب  لوفتوس  سارسفيلد  الجميل،  ليؤكد انصار  الخضر  وكل  الشعب  الجزاري  ارتباطهم  بالقضية  الفلسطينية .

* عرفت  المباراة  التي  جمعت  الخضر  بأمريكا  حضور  الرئيس  السابق  لبلد  العام  سام  بيل  كلينتون الذي  كان  قد  أكد  قبل  المونديال  بأنه  سيكون  قريبا  جدا  من  زملاء  برادلي .

* مثلما تقضي به قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم فإن انصار المنتخب الوطني جلسوا جنبا الى جنب مع نظرائهم الأمريكان رغم انه لم يهضمه البعض الذين كانوا يفضلون لو ان المشجعين الجزائريين جلسوا مع بعض حتى يكون صوتهم مسموعا للاعبين.

* ‬شهدت  المنصة  الشرفية  لملعب  لوفتوس  سيرسلفيلد  حضور  رئيس  الاتحاد  الدولي  لكرة  القدم جوزيف  بلاتير  اضافة  الى  رئيس  الاتحاد  الافريقي  عيسى  حياتو  اللذان  جلسا  الى  جانب  رئيس الاتحاد  الجزائري  محمد  روراوة .
* ‬عرفت  المواجهة  الكروية  التي  جمعت  الخضر  بالمنتخب  الأمريكي  حضورا  أمنيا  مميزا، فبالإضافة  إلى  تواجد  آلاف  عناصر  الشرطة  داخل  وخارج  الملعب  فإن  مروحيتين  ظلتا  تحومان على  الملعب .
* ‬صب  أنصار  المنتخب  الوطني  في  الشوط  الأول  من  المباراة  جام  غضبهم  على  المهاجم  رفيق جبور  الذي  ضيع  هدفين  محققين .


الجمهور  الجزائري  بقوة  في  بتيشواني

 حضر الجمهور الجزائري بقوة إلى ملعب تيشواني، وناصروا أشبال المدرب رابح سعدان منذ بداية اللقاء الى نهايتها، كما صنعوا أجواء رائعة بالمدرجات، خاصة وان رايات الجزائر كانت حاضرة بكثرة رفقة رايات لبلدان عربية على غرار فلسطين وتونس والمغرب.

عجوز  تصنع  الفرجة  بالمدرجات
تنقل أنصار المنتخب الجزائري الى جنوب إفريقيا لمؤازرة محاربي الصحراء لم يقتصر على الشبان فقط، بل تعدى الى كل الأصناف، وحتى الجنس الآخر بحيث حضر العديد من النساء الجزائريات، وحتى من النسوة الكبيرات السن، التي مثلتهن عجوز طاعنة في السن، بمدرجات ملعب تيشواني رفقة  الجمهور  الجزائري .

أنصار  جنوب  إفريقيا  حضروا  وساندو  الخضر
شهد ملعب تيشواني حضور معتبر لأنصار جنوب إفريقيا لمتابعة مواجهة المنتخبين الجزائري والأمريكي، وعلى ما يبدو فإنهم كانوا يناصرون محاربي الصحراء على اعتبارهم من القارة السمراء، وكانت حظوظهم قائمة في التأهل لتمثيل القارة السمراء في الدور الـ16 بعد خروج جل المنتخبات  الإفريقية  من  الدور  الأول  وعلى  رأسهم  منتخب  البد  المنظم  جنوب  إفريقيا . 
 

كلينتون  بجانب  بلاتير
حضر الرئيس الأسبق للولايات المتحدة الأمريكية بيل كلينتون الى ملعب تيشواني ببريتوريا لتقديم الدعم المعنوي لرفقاء دونوفان لندن، في مواجهتهم الحاسمة امام المنتخب الجزائري، كما جلس امام رئيس الاتحادية الدولية لكرة القدم جوزيف بلاتير واحتفل بتأهل منتخب بلاده على حساب  الخضر .


 لحسن  ويبدا  ويحيى  يغيبون  عن  الموعد  المقبل
ترك المدافع عنتر يحيى شارة القيادة لزميله حسن يبدا بعد ما طرد بالبطاقة الحمراء في الثواني الأخيرة من اللقاء، عوض رفيق صايفي الذي دخل بديلا وهو في ترتيب القيادة الثاني بعد منصوري. وتجدر الإشارة الى ان يبدا سيغيب اللقاء المقبل للمنتخب الوطني بسبب تلقيه البطاقة الصفراء  الثانية  ولن يغيب  لوحده،  بل  سيحرم  الخضر  أيضا  من  خدمات  مدحي  لحسن  وعنتر  يحيى

 

الشروق


    Partager cet article

    Repost 0
    Published by GHEZAL. B - dans sport
    commenter cet article

    commentaires