Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
27 juin 2010 7 27 /06 /juin /2010 22:04

صرح المدرب الأرجنتيني، جوزي بيكرمان، لقناة الجزيرة الرياضية التي يشتغل بها محللا لمونديال جنوب إفريقيا، أنه تلقى عرضا من الجزائر لخلافة المدرب رابح سعدان على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني، دون أن يحدد تاريخ العرض، مضيفا: ''سأفكر في هذا العرض، قبل أن أعطي قراري النهائي''.
أوضح التقني الأرجنتيني بيكرمان، الذي قاد منتخب بلاده في مونديال 2006 بألمانيا، أن عرضا وصله من الجزائر، دون أن يحدد الجهة التي اتصلت به للإشراف على العارضة الفنية للمنتخب الوطني، خلفا للمدرب رابح سعدان.
الخبر الذي تناقلته العديد من المواقع العربية الإلكترونية، أمس، ترك الانطباع بأن الأرجنتيني جوزي بيكرمان صاحب الـ61 سنة، تلقى عرضا من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، ممثلة برئيسها المتواجد بجنوب إفريقيا، محمد روراوة، لخلافة سعدان، في وقت تؤكد مصادر من الطاقم الفني الوطني العائد من جنوب إفريقيا، أول أمس، لـ''الخبر''، أن روراوة عرض على سعدان البقاء في العارضة الفنية للمنتخب إلى غاية نهاية تصفيات كأس أمم إفريقيا القادمة عام 2012، والأكثـر من هذا، أضافت مصادرنا أن رئيس الفاف ألح على ''الشيخ'' البقاء في منصبه للحفاظ على الديناميكية التي تعيشها حاليا التشكيلة الوطنية، وتلبية أيضا لرغبة العديد من العناصر الأساسية للمنتخب من أمثال القائد الجديد عنتر يحيى في الإبقاء على سعدان مدربا للمنتخب. غير أن سعدان قال لأحد مقربيه، قبل التحاقه بمدينة سكيكدة، أمس، لزيارة قبر والدته، ''لقد عرض عليّ روراوة البقاء، فطلبت منه مهلة للتفكير... لكنني قررت بنسبة 90 في المائة ألا أستمر لأسباب عائلية''.
التقني بيكرمان، الذي نال مع منتخب الأرجنتين لأقل من 20 سنة ثلاث مرات كأس العالم لهذه الفئة سنوات 95 بقطر، 97 بماليزيا و201 بالأرجنتين، ترك من جهته الانطباع عندما سأله معلق الجزيرة الرياضية عن حقيقة هذا الخبر، أنه متحمس لهذا العرض، باعتبار أنه لم ينف المعلومة، والأكثـر من هذا قال إنه سيفكر في الموضوع.
وفي ظل التضارب حول هوية المدرّب الوطني، فإن خوزي بيكرمان لم يكشف عن تاريخ اتصال الاتحادية به، ولم يوضّح إن كان الأمر يتعلق باتصال سابق قبل المونديال، أو أنه تلقى عرضا جديدا مباشرة عقب إقصاء ''الخضر'' من المونديال.
وسبق لـ''الخبر'' أن كشفت عن اتصال الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بمدرّب أرجنتيني، في فيفري المنصرم، بعد عودة المنتخب الوطني من نهائيات كأس أمم إفريقيا بأنغولا.

 

الخبر

Partager cet article

Repost 0
Published by GHEZAL. B - dans sport
commenter cet article

commentaires