Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
15 juin 2010 2 15 /06 /juin /2010 20:59

ألحقت الأمطار الطوفانية الفجائية التي تساقطت مساء أول أمس، في 8 ولايات، خسائر مادية معتبرة بسبب تسرب المياه إلى المنازل والأحياء،  إلى جانب عزل قرى بأكملها جراء تدفق الوديان وانهيار الجسور بالبويرة، وكذا انزلاق التربة تحت شبكة السكة الحديدية ببرج بوعريريج، إلى جانب إتلاف محاصيل زراعية معتبرة.
 أعلنت نشرية خاصة للديوان الوطني للأرصاد الجوية، أول أمس، عن تساقط أمطار غزيرة نوعا ما تكون أحيانا على شكل زخات رعدية على العديد من ولايات الوطن. وأوضح نفس المصدر أن هذه الاضطرابات التي ستمتد من يوم الاثنين على الساعة الثالثة زوالا إلى غاية الثلاثاء على الساعة الثالثة زوالا ستخص ولايات تيبازة والجزائر العاصمة وبومرداس وتيزي وزو وبجاية والمدية والبليدة والبويرة وبرج بوعريريج وسطيف.
وأفاد المكلف بالاتصال بالمديرية العامة للحماية المدنية، نسيم برناوي، في اتصال بـ ''الخبر'' بأن الأمطار الطوفانية التي تهاطلت طيلة أول أمس، ألحقت أضرار في08 ولايات وهي بسكرة، بجاية، باتنة وسطيف والطارف والبويرة وتمنراست وبومرداس وتيزي وزو وأدت إلى هلاك امرأة وخسائر في بعض البنايات التي تسربت إليها المياه.  وحذّر المتحدث من الوضع في ولاية تمنراست بعد ارتفاع منسوب ثلاثة أودية، وهي وادي تمنراست، وادي توف وادي عين أمغل، مما دفع مصالح الحماية المدنية بتمنراست إلى التأهب والاستعداد لأي طارئ.

الخبر

Partager cet article

Repost 0

commentaires