Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
23 mai 2010 7 23 /05 /mai /2010 07:49

 قبل بداية الحصة التدريبية التي أجراها المنتخب الوطني، مساء أول أمس، بملعب لانس، اقتربنا من قائد المنتخب يزيد منصوري الذي بدا عند حديثه معنا مريضا، غير أنه وبتواضع كبير أجابنا على أسئلتنا بكل صراحة. والأكثر من هذا قال ''أشعر أن درجة حرارتي مرتفعة، لكنني أصررت على التدرب لأن أكافح من أجل الحفاظ على مكانتي في التشكيلة''.
غبت عن التدريبات الجماعية في اليومين السابقين. فهل لنا أن نعرف الأسباب؟
 لقد تعرضت لزكام حاد أجبرني على الركون إلى الراحة لفترة معينة. لكن الحمد لله تماثلت للشفاء وأنا حاضر اليوم في التدريبات.
لكن تبدو مريضا، أليس كذلك؟
 أشعر أن درجة حرارتي مرتفعة نوعا ما.
ولماذا تتدرب إذن؟
 سئمت البقاء بعيدا عن المجموعة. وعليه قررت التدرب بعد أن أخذت الإذن من الطاقم الفني والطبي.
تريد أن تكون قدوة لبقية اللاعبين، بما أنك قائد؟ 
(يضحك).. الأهم بالنسبة لي هو أن أحافظ على مكانتي في التشكيلة، وللوصول إلى هذا المبتغى عليك أن لا تضيّع العديد من الحصص التدريبية، حفاظا على لياقتك.
كثر الحديث عن منصوري بعد كأس أمم إفريقيا، حيث طالب البعض المدرب بتنحيتك من القائمة التي ستذهب إلى المونديال. هل من تعليق؟
 (يتنهد).. لا أريد الخوض كثيرا في هذا الموضوع، لكن أؤكد لكم أن مكانتي في المنتخب الوطني ليست هدية من أحد وإنما اكتسبتها بفضل المجهودات التي أبذلها في الميدان. فمكانتي ليس صدقة من أحد بل ظفرت بها بالنظر إلى إمكاناتي.
تبدو غاضبا عند حديثك عن هذه الانتقادات؟
 ليكن في علم الذ
الخبرين ينتقدوني أنني من اللاعبين الذين لم يرفضوا إطلاقا نداء الواجب، حيث لعبت مع منتخب بلادي في أحلك الأيام.. فكيف لهؤلاء أن يطالبوا برحيلي عندما وصل المنتخب إلى هذه الدرجة. لكن سامحهم الله.
لنعود إلى التشكيلة وتربص كرانس مونتانا، كيف هي الأجواء داخل التشكيلة؟
 الحمد لله، الجميع يحضّر بطريقة جيدة وفي أجواء رائعة، حيث تأقلمت العناصر الجديدة بسهولة، كما أن حالة المصابين في تحسن مستمر، وهو ما يبشر بالخير.
لكن اكتظاظ عيادة المنتخب بالعديد من اللاعبين المصابين يعكر بالتأكيد عمل الطاقم الفني..
 بطبيعة الحال، لكن تأكدوا أن كل شيء يسير وفق البرنامج المسطر باعتبار أن كل لاعب يخضع لبرنامج خاص.
المباراة الودية التي سيخوضها المنتخب أمام إيرلندا، سيدخلها بتعداد ناقص..
 المباراة أمام إيرلندا مهمة، لكن المدرب الوطني له فكرة مدققة عن كل عنصر في التشكيلة؛ فغياب مثلا بوفرة عن المباراة لا يعني أنه لن يلعب المونديال أو أن المدرب لا يعرف إمكاناته.
كيف ترى حظوظ المنتخب في المونديال بصراحة؟
 العديد من المتكهنين يضعون المنتخب الجزائري في خانة المنتخبات التي تملك حظوظا قليلة، حتى لا نقول منعدمة في المجموعة الثالثة، بحكم تواجد المنتخب الإنجليزي والأمريكي وكذا السلوفيني. لكن أؤكد لكم أننا لن نكون لقمة سهلة في فم المنافسين. بل بالعكس، سنظهر من نكون وسنثبت للعالم أننا الأحق في كسب تأشيرة المشاركة في هذه التظاهرة الكروية العالمية .

 


Partager cet article
Repost0

commentaires